لحلو تعرض “الطريق إلى الذات” في رواق “Carrousel” بمتحف اللوفر بباريس

0

عرضت الفنانة التشكيلية رجاء لحلو، يوم الاثنين 20 يناير، برواق”Carrousel” بمتحف اللوفر، بعاصمة الأنوار باريس لوحاتها الفنية التشكيلية تحت عنوان” البحث عن الذات”. خلال حفل الافتتاح، تم تقديم مجموعة من الأعمال التشكيلية تشمل أحدث لوحاتها المتميزة بتنوع الألوان.

وشكل هذا المعرض فرصة لمحبي الفن المغربي المعاصر للاطلاع على أعمال هذه الفنانة العصامية واكتشاف لمستها وكذلك عالمها الإبداعي٬ ومختلف التقنيات التي اعتمدتها رجاء لحلو في أعمالها فما ترسمه، غالبا، يكون عبارة عن البحث عن الذات وعن السعادة الأبدية.

وعرفت الدورة الرابعة والثلاثون من معرض الأزياء الشرقية تتويجالفنانة رجاء لحلو بجائزة اليونسكو، التي تسلمتها من السفير المغربي لدى اليونسكو، السيد سمير الدهر.

وتتساءل لحلو باستمرار عن مكانة الإنسان، والطبيعة، والحيوان في عالم أصبحت تعمّه الفوضى. لوحات هذه الفنانة مدهشة بدقتها وجماليتها، وعند النظر إليها، من السهل، أن تنبهر بقوة تناغم الألوان. تحرص رجاء لحلو على أن تكون لوحاتها ذات معنى وتحمل رسائل.

الهدف من هذا المعرض هو إتاحة الفرصة لمحبي الفن المغربي المعاصر للاطلاع على أعمال هذه الفنانة التشكيلية واكتشاف لمستها وكذلك عالمها الإبداعي.

كل لوحة من لوحات رجاء لحلو تروي لنا قصة، إذ نستطيع أن نرى إعجاب الفنانة بالحياة والسكينة، تعبر رجاء لحلو عن أفكارها في لوحاتها، بحيث تتناول مواضيع متعددة مثل المشاعر المكبوتة، والمثابرة، والرغبة في النجاح، والخيارات والقرارات التي نتخذها ونتائجها، التي تصبح في النهاية دروسًا في الحياة بألوان تأسر العيون.

تستغل رجاء لحلو موهبتها لتمنحنا منظوراً جديداً للحياة وتدعو الناس للسفر عبر الزمن واستجواب الذات. بفضل خيالها الإبداعي الخصب، تُشاركنا فنها لتوصل لنا فلسفتها في الحياة؛ فهي دائمة البحث عن التوازن بين العواطف وخيارات الحياة. عندما ترسم، تتواصل يداها مع فكرها لتعطي الحياة لرسوماتها. كل لوحة من لوحاتها لها روح وتهدف لقول شيء ما.

تتساءل رجاء لحلو في لوحاتها عن سلوك الإنسان وعلاقته بنفسه وعلاقته مع الآخرين. تصر الفنانة كثيرا على المشاعر، فهي تدرك وزن ذلك على القرارات وخيارات الحياة، حيث تدعو الجمهور إلى التأمل والتفكير الإيجابي بهدف السيطرة على أي تفكير سلبي، وخلق نوع من الانسجام بين المهام اليومية وطبيعة العمل. تركز رجاء لحلو على السلام مع الذات ومع الطبيعة.

Share.

Leave A Reply