فنلندا هي الاخرى تعلق رحلات المملكة المتحدة لمدة أسبوعين.

قررت فنلندا تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة لمدة أسبوعين اعتبارًا من ظهر يوم الاثنين بعد ظهور نوع شديد العدوى من فيروس كورونا ، حسبما ذكرت وكالة النقل والاتصالات الفنلندية (ترافيكوم) في وقت متأخر من ليلة الأحد.

وصرحت شركة ترافيكوم ، أنها إتخذت القرار بعد توصية قدمها المعهد الفنلندي للصحة والرعاية الإجتماعية (ت ه ل) ، حسبما جاء في بيان صحفي رسمي.

حيث منعت عدة دول قدوم الرحلات الجوية والقطارات من بريطانيا بسبب المخاوف من سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة هناك. وقالت بلجيكا إنها ستغلق حدودها أمام القطارات والطائرات القادمة من المملكة المتحدة، بما في ذلك خدمة يوروستار.

ويوم السبت، فرض رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إجراءات إغلاق صارمة جديدة في لندن وجنوب شرق إنجلترا في محاولة لإبطاء تقدم الفيروس.

وأجبر مستوى الإغلاق الجديد الأكثر صرامة من المستوى 4 على تقليص شديد لخطط عطلة عيد الميلاد الخاصة بأكثر من 16 مليون شخص في المملكة المتحدة.

من جانيها قالت كيركوف في تصريح صحفي : “من المثير للقلق أن الفيروس ينتشر وأن لديه الكثير من الطفرات”.

ورأت المسؤولة الفنية في منظمة الصحة العالمية أنه “كلما طال انتشار هذا الفيروس، زادت فرص تغييره، لذلك نحتاج حقًا إلى القيام بكل ما في وسعنا الآن لمنع الانتشار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.