عيد الفطر: معتقلون مخولون بشكل استثنائي بتناول وجبات غداء مرزومة

أعلن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يوم الاثنين، أنه سيتم السماح للمعتقلين بتسلم سلال غذائية من أقارب وممثلي السلكين الدبلوماسي والقنصلي للسجناء الأجانب، ابتداء من ثاني أيام عيد الفطر، ولمدة أسبوع.

يأتي هذا القرار بمناسبة عيد الفطر تكريما لقرار المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج برفع الحظر عن وجبات الغداء المعلبة خلال فترات الأعياد الدينية، نظرا لما لهذه العطلة من تأثير نفسي مفيد على المعتقلين وعلى صعيد الحفاظ على الأسرة و العلاقات، أوضحت المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في بيان صحفي، مشيرة إلى أن هذه العملية ستتم وفقًا لجدول زمني تحدده إدارة المؤسسة الإصلاحية، مع استمرار البرنامج العادي للزيارات العائلية.

 

و بالتالي، ستضمن المؤسسات الإصلاحية أنها تقدم جميع التسهيلات اللازمة لسكانها من أجل الاتصال بأسرهم وإبلاغهم بالموعد المحدد والشروط المطلوبة لتقديم سلال الطعام.

يدعو الوفد العام عائلات المحتجزين إلى “الالتزام بجدية ومسؤولية بإنجاح هذه العملية، دون السعي إلى إدخال أي شيء من المحتمل أن يقوض أمن مؤسسة السجون، مع الامتثال الكامل للتدابير الوقائية ضد Covid-19”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.