شيوخ واسياد القبائل الصحراوية يثمنون القرار الأمريكي المعترِف بمغربية الصحراء.

ثمن شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية بجهة العيون-الساقية الحمراء قرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف لأول مرة في تاريخها بسيادة المغرب الكاملة على صحرائه.

و كما جاء في بيان أعقب اجتماع شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية ليلة البارحة بالعيون، أن هذا القرار الذي جاء نتيجة الانخراط الشخصي للملك محمد السادس في اتصالاته الدائمة والمباشرة مع الفاعلين بالإدارة الأمريكية، “توج بالإعلان عن هذا الحدث التاريخي”.

وفي نفس السياق أكدالشيوخ وكافة أبناء الصحراء أن هذا المقترح الذي اعتبره مجلس الأمن ومعه الإدارة الأمريكية ومجموعة من الدول العظمى، ” الأساس الوحيد لحل عادل ودائم لتحقيق السلام والازدهار بالمنطقة”.

وشجبوا في المقابل كل مساس بالوحدة الترابية وكل أشكال الابتزازات التي يسعى من ورائها الانفصاليون ومن يدور في فلكهم لزعزعة أمن المنطقة واستقرارها وعرقلة مسار النموذج التنموي للمغرب مع عمقه الإفريقي.

مؤكدين تجندهم الدائم وراء جلالة  الملك محمد السادس بقراراته السديدة والحكيمة ومباركين كافة خطواته النيرة الرامية إلى إقرار السلم والأمن بالمنطقة وتحقيق ازدهارها وتنميتها خدمة لساكنة أبناء الصحراء، ولكافة أبناء المملكة المغربية الشريفة من طنجة إلى لكويرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.