خطوات مهمة لعروس مشرقة يوم زفافها

0

تعاني العروس من مشكلة ضيق الوقت قبل أسابيع من حفل الزفاف، نظرا لانشغالها بلائحة طويلة من الأمور التي عليها القيام بها بنفسها، ما قد يتسبب لها في إهمال إطلالتها. خبيرالتجميل، سعيد الضيافي، يزودك بمجموعة من التدابير الجمالية التي تساعدك أكثر في الاهتمام ببشرتك وشعرك، لكي تبدين بأفضل حالاتك وبأقل وقت وجهد.

إشراقة العروس قبل موعد الزفاف

-الخطوتان اللتان تميزان العروس هما الجمال والتألق، لذا عليها أن تعطي بشرتها عناية خاصة قبل الزفاف بثلاثة أسابيع على الأقل، إذا أرادت الحصول على بشرة نضرة ومتألقة.

فالعروس تعاني في قمة انشغالها بالتحضير للزفاف من القلق والإرهاق والتوتر وقلة النوم، وهي أمور تنعكس على بشرتها، لذا يجب أن تحصل على ساعات نوم كافية، وتداوم على تناول الأطعمة المفيدة للبشرة، ووضع الأقنعة المغذية لها، وتجنب التعرض الدائم لأشعة الشمس.

-تفادي أي نوع من التجارب الغريبة كقصات الشعر الجريئة والماكياج المفرط، فالأفضل أن تختاري تسريحة بسيطة للشعر وألوان ناعمة للماكياج.

-لا تحاولي تقليد أي أحد في هذا اليوم، بل اختاري كل التفاصيل بالتناغم مع شخصيتك، فالعروس هي أنت بالذات، ولكن في أبهى طلة لك على الإطلاق.

-اتبعي روتينا مناسبا للعناية ببشرتك، باستخدام مزيل الماكياج ومنظف البشرة المناسبين بشكل يومي لإزالة الأوساخ والدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة عن بشرتك.

-استخدمي مرطبا يناسب نوع بشرتك، فمرطب البشرة يقلص نسبة تبخر الماء من بشرتك، فيحافظ بالتالي على رطوبتها ويبقيها رطبة لوقت أطول. فإذا كانت بشرتك جافة استخدمي مرطبا للبشرة أساسه من الزيوت، أما إذا كانت بشرتك دهنية، فاستخدمي مرطبا للبشرة أساسه من الماء وخفيف الوزن.

الكيراتين … حل مثالي لشعر العروس المستعجلة

يعتبر علاج الشعر بالكيراتين حلا مثاليا ومناسبا لكل عروس مقبلة على الزواج، ولا وقت لديها لتسريح شعرها بشكل دائم، وقد تسأل العروس نفسها الكثير من الأسئلة المتعلقة بعلاج الكيراتين للشعر، لذلك ينصحها الضيافي بمجموعة  من الإرشادات الضرورية التي يجب عليها معرفتها قبل تطبيق الكيراتين على شعرها، وهي:

-يتكون الشعر من نوع من البروتين الذي يسمى بالكيراتين، ومادة الكيراتين تضعف كثيرا عند تعرض الشعر للحرارة وللصبغة وغيرها، وضعها يؤدي إلى ظهور الشعر بمظهر ضعيف ومتقصف ولا حياة فيه.

– يجب معرفة نوعية الكيراتين التي تستعملينها في صالون التجميل الذي تقصدينه، ومن أفضل أنواع الكيراتين هو الذي يكون خاليا من مادة الفورمالدهايد.

– كما يجب أن تتأكدي من أن الشامبو المستخدم بعد عملية الكيراتين خالي من مادة كلوريد الصوديوم.

– انتبهي إلى توقيت تطبيق علاج الكيراتين على شعرك، لأنه يجب أن لا تصبغي شعرك قبل أسبوعين أو بعد أسبوعين على الأقل.

– يجب صيانة مادة الكيراتين التي توضع على الشعر بإخضاع الشعر لماسك الكيراتين الخاص.

– يؤمن العلاج بالكيراتين لذوات الشعر المصبوغ النعومة والقوة واللمعان.

– يخلصك الكيراتين من مشكلة تشابك الشعر ببعضه البعض..

– الكيراتين هو علاج للشعر التالف والذي يعاني من الجفاف القوي.

– عليك أن تعرفي أن علاج الكيراتين لا يستمر أكثر من 6 أشهر على الشعر، والأمر مرتبط بكيفة العناية به.

Share.

Leave A Reply