حملة واسعة النطاق للتوعية والتحسيس بساحة جامع الفنا بمراكش

نظمت جمعيات من المجتمع المدني، مساء أمس الأحد، بساحة جامع الفنا التاريخية بمراكش، حملة واسعة النطاق لتوعية وتحسيس المواطنين بضرورة التقيد بالتدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتوخت هذه الحملة، المنظمة من قبل ائتلاف جمعيات المدينة العتيقة بمراكش بتعاون وثيق مع السلطات المحلية، توعية وإخبار المراكشيين وزوار المدينة الحمراء حول مخاطر التراخي في احترام التدابير الوقائية، على ضوء تدهور الوضعية الوبائية وتزايد عدد حالات الإصابة وظهور متحورات جديدة للفيروس.

وفي هذا الصدد، جاب المنظمون مختلف فضاءات الساحة لتجديد دعوة المواطنين للانخراط في حملة التلقيح، وتفادي التجمعات غير الضرورية، وتذكيرهم بأهمية ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد الجسدي.

وخلال هذه الحملة، قام أعضاء الجمعيات المشاركة في هذه المبادرة الإنسانية والمواطنة بتوزيع كمامات ومعقمات على زوار الساحة، في احترام تام للتدابير الحاجزية لاسيما التباعد الجسدي.

وبالمناسبة، أكد رئيس جمعية تجار وحرفيي سوق الجديد بساحة جامع الفنا، السيد عبد الحق بلخدير، أن هذه المبادرة تشكل فرصة لتجديد الدعوة للمواطنين لتلقي التلقيح وتذكيرهم بضرورة ارتداء الكمامات، حتى بالنسبة للأشخاص الذين تلقوا جرعات اللقاح ضد الوباء.

وأضاف السيد بلخدير، في تصريح للقناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء (M24)، أن هذه الحملة استهدفت ساكنة المدينة الحمراء والسياح الوطنيين والأجانب، لدعوتهم إلى احترام التدابير الحاجزية بشكل كامل، والمساهمة في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح، في أفق بلوغ المناعة الجماعية المنشودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.