تسعة طرق لتعلم اللغة الإنجليزية و تطويرها

0

كون اللغة الإنجليزية اللغة العالمية، فمن الضروري العمل على تطوير هذه المهارات وتعزيزها, لذلك  جمعنا لكم اليوم 26 طريقة يمكنكم من خلالها تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لديكم.

1- لا تخف من ارتكاب الأخطاء أثناء تعلّم اللغة وممارستها. إنّها الطريقة الأمثل للتطوّر والتحسّن، فالأخطاء أمر حتمي لا مفرّ منه.

2- حاول أن تضع نفسك في بيئة تكون فيها اللغة الإنجليزية حاضرة على الدوام، فيمكنك على سبيل المثال تشغيل برامج باللغة الإنجليزية على هاتفك، أو تشغيل أغانٍ إنجليزية أثناء القيام بنشاطاتك اليومية الأخرى.

3- خصّص وقتًا كافيًا لدراسة اللغة يوميًا والتزم ببرنامجك الدراسي, و حاول أن تنهي درسًا واحدًا على الأقل في كلّ يوم.

4- احتفظ بدفتر خاص، ودوّن عليه ما تتعلّمه من كلمات جديدة كلّ يوم.

5- سيكون من الأسهل عليك أن تتذكر الكلمات الجديدة في حال استخدمتها في جمل وسياقات معيّنة من حياتك اليومية. 

6-  خطّط لتقديم أحد امتحانات اللغة الشهيرة كالتوفل أو الآيلتس وفكّر في أثر الحصول على مثل هذه الشهادات على مستقبلك المهني والأكاديمي.

7- لا تفكّر في تعلّم اللغة الإنجليزية على أنّها واجب لابدّ من إتمامه، وإنّما انظر إليه على أنّه طريقة لتحقق المزيد من التقدّم في عملك وحياتك, و اخلق لنفسك جوًّا مناسبًا.

8- راجع ما تعلّمته و خصّص وقتًا كافيًا لمراجعة ما تعلّمته في اليوم السابق قبل أن تبدأ بتعلّم شيء جديد.

9-  شاهد البرامج على الإنترنت بدلاً من التلفاز على الرغم من كون البرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية مهمّة ومفيدة، إلاّ أنها تفتقر إلى  إمكانية معاودة مشاهدتها, فاليوتيوب مثلاً, يمكنك مشاهدتها مرارًا وتكرارًا وتقديم الفيديو وتأخيره.

Share.

Leave A Reply