المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية وشركة هواوي “يناقشان تحديات تطوير التكنولوجيات المدمرة”

نظم المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية (IRES) وشركة هواوي المغرب بشكل مشترك ، مؤخرا ، ندوة دولية حول موضوع ” تطوير التكنولوجيات المدمرة : الفرص والتحديات بالنسبة للمغرب “.

وأوضح بلاغ لهواوي أن موضوع الندوة الدولية ، كان أحد اهتمامات المعهد ، منذ إنشائه سنة 2008 لنظام المراقبة الاستراتيجي والمستقبلي وإطلاق برنامج الدراسة في نفس السنة حول التنافسية العالمية ، وفي 2014 ما يتعلق بالرأسمال غير المادي.

وحسب البلاغ فإن الظهور السريع للتكنولوجيات المدمرة ، بحلول سنة 2030 ، سيؤثر على القدرة التنافسية للاقتصادات ، من خلال المشاركة في إعادة تعريف القواعد التنافسية والعلاقات الاجتماعية ، ومن أجل إحداث تحول عميق في ظروف العيش المشترك ، مضيفا أنه من خلال التنظيم المشترك لهذا المؤتمر الدولي ، أعرب المعهد الدولي للدراسات والبحوث الاستراتيجية وشركة هواوي المغرب عن رغبتهما في المساهمة في التفكير في هذه المسألة الحاسمة التي تثير اهتمام صانعي القرار في جميع البلدان.

وعقدت هذه الندوة ، التي حضرها فاعلون مؤسساتيون وطنيون وممثلو القطاع الخاص وخبراء وطنيون وأجانب بارزون ، في أربع جلسات ، حول “عرض بعض التجارب الدولية في تطوير الاقتصاد الرقمي ” ، و ” دراسة دور التكنولوجيات المدمرة في تسريع التحول الرقمي ” ، و” استكشاف القضايا المتعلقة بتطوير التكنولوجيات المدمرة في المغرب ، من حيث الفرص التي يجب اغتنامها والتحديات التي يجب مواجهتها ” ، وحلقة نقاش لمعالجة “تحديد الاستراتيجيات المبتكرة ، القادرة على السماح للمغرب بإنشاء منظومته التكنولوجية وتحقيق رسالته كمركز رقمي لإفريقيا “. 

وحسب هواوي ، فإن المغرب يتمتع بأحد أفضل شبكات الاتصال في إفريقيا . وبالتالي سيؤدي الانتشار السريع للتكنولوجيات الجديدة إلى التنفيذ الفعال للعديد من الحلول التقنية بالعديد من القطاعات.

وفي هذا السياق ، نقل البلاغ عن المدير العام لشركة هواوي تكنولوجيز في المغرب ، السيد جيري سي شيو ، تأكيده ، خلال مشاركته في هذا النقاش الدولي ، أن المملكة تمتلك جميع الأسس الهيكلية الضرورية للاستفادة من التكنولوجيات الجديدة ، مضيفا أن هواوي تضع درايتها وخبرتها في خدمة مختلف المتدخلين لدعمهم ومواكبتهم في نشر بنى تحتية موثوقة وواسعة النطاق ومواجهة تحدياتهم الخاصة بنجاح.

وبالنسبة للمدير العام لشركة Huawei Technologies في المغرب ، فإن صناعة 4.0 وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة ، يمثلان فعليا رافعة هائلة للنمو.

ومن جانبه، أكد مدير التسويق والاستراتيجية بشركة هواوي تكنولوجيز بالمغرب ، السيد شكيب عاشور ، خلال هذه الندوة ، أن هواوي تؤمن إيمانا راسخا بأن التطور السريع للتكنولوجيات المدمرة بالمغرب ، يمكنها المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام ، واستكمال مهمة المملكة المتمثلة في رفع لواء الثورة الرقمية “صنع في إفريقيا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.