اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار تسجل 768 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية

0

بعد أن تدخلت اللجان الاقليمية والمحلية المختلطة لمراقبة الأسعار، ومراقبة ما يناهز 30.000 محلا للبيع بالجملة وللتقسيط ومستودعات التخزين، أفضت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، إلى تسجيل 768 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، منها 519 مخالفة تهم عدم إشهار الأثمان، و146 مخالفة متعلقة بعدم الإدلاء بالفاتورة، و41 مخالفة تمثلت في عدم احترام معايير الجودة والنظافة.

وفي بلاغ لها ، فقد تم تسجيل 49 مخالفة خاصة بالزيادة الغير المشروعة في الأسعار المقننة و3 مخالفات متعلقة بالادخار السري، فضلا عن 10 مخالفات مختلفة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

اذ قامت اللجان المختلطة بحجز وإتلاف حوالي 43.6 طن من المواد الغير صالحة للاستهلاك. وأشارت اللجنة إلى أنها ستواصل عقد اجتماعاتها يشكل منتظم لمتابعة تطور حالة الأسواق ووضعية التموين ومستوى الأسعار، وستتخذ كل الإجراءات والتدابير القانونية لمواجهة كافة أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار.

Share.

Leave A Reply