السلطات اليونانية تطلب حظر مشجعي باوك من السفر إلى الأولمبيات

طلبت السلطات اليونانية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (l’UEFA) الاثنين منع مشجعي مرسيليا من حضور مباراة إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي للنادي يوم الخميس في باوك سالونيك بسبب أعمال العنف في الملعب

 

 

وأشار بيان صحفي صادر عن وزارة حماية المواطنين أنه :“قدمت المديرية العامة لشرطة ثيسالونيكي طلبا خطيا إلى الجهات المختصة لمنع الحركة المنظمة والفردية لمشجعي مرسيليا ، في ضوء المباراة ضد باوك في ملعب تومبا”.

 

خلال مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الخميس الماضي في مرسيليا، والتي فاز بها المنتخب الفرنسي 2-1، وقعت حوادث خطيرة بين الجماهير، سواء حول الملعب أو في المدينة.

 

هذا الحظر، إذا قرره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد يكون من حيث المبدأ فقط لأن مسؤولًا في إحدى المجموعات الرئيسية لأنصار مرسيليا قال لوكالة فرانس برس بعد مباراة الذهاب إن الرحلة المخطط لها إلى اليونان قد ألغيت.

وكانت السلطات اليونانية قد أشارت إلى تطبيق إجراءات حظر السفر لمشجعي مرسيليا في الماضي في مباريات دولية أخرى خارج النادي الفرنسي.

 

ووفقًا للبيان الصحفي، ناقش وزير حماية المواطنين تاكيس ثيودوريكاكوس الأمر يوم الاثنين مع الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تيودور ثيودوريديس ونائب الأمين العام جورجيو مارشيتي.

وقال البيان “في هذا المداخلة، طلب الوزير قبول طلب الشرطة اليونانية للحفاظ على النظام العام وحماية الحياة الاجتماعية والاقتصادية في ثيسالونيكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.