ارتفاع الأسعار في رمضان: المغاربة لم يعد باستطاعتهم تحمله بعد الآن

بمناسبة شهر رمضان، ارتفعت أسعار الخضار والفواكه والمواد الغذائية الأساسية بشكل كبير.

 

عبر ميكروفون مجلة أصوات، عن غضب العديد من المغاربة، مشيرين إلى أن ارتفاع الأسعار هذا لا معنى له. الأسر ذات الدخل المحدود غير قادرة الآن على توفير كل ما تحتاجه بسبب هذه الزيادات.

 

قال أب لخمسة أطفال: “إنه أمر لا يصدق، ارتفعت أسعار الطماطم والفلفل والفاصوليا البيضاء. في السابق، كان بإمكاني التسوق مقابل 100 درهم. الآن، لسوء الحظ، لم يعد هذا ممكنًا.

 

ودعت إحدى الأمهات، من جهتها، الحكومة إلى إيجاد حلول لهذا الارتفاع في الأسعار والتفكير في الأسر الفقيرة التي لا تملك الإمكانيات لتلبية احتياجاتها.

وصل سعر الفلفل الحلو، على سبيل المثال، إلى 20 درهماً، الأمر الذي أثار غضب المستهلكين. وفي هذا الصدد، أشار بوعزة، رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، إلى أن أسعار أنواع الفلفل المختلفة ارتفعت بالفعل، لأول مرة في المغرب. لا نعرف أسباب هذه الزيادة، هناك طلب كبير على هذه الخضار خلال شهر رمضان، وهو ما كان من شأنه أن يدفع بعض التجار إلى وضع هذه الأسعار.

 

ويقدر الخراطى، بالتوازي، أن حصاد الفلفل كان صعبًا بسبب الاضطرابات الجوية التي أثرت للتو على المملكة. وأضاف الرئيس “لكن هذا ليس سببا لبيع كيلو من الفلفل بسعر 20 درهما”.

وحول الطماطم قال إن سعرها استقر ويتراوح حاليا بين 6 و 10 دراهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.