أغرب العادات للاحتفال بالزواج حول العالم

0

يعتبر الزفاف مناسبة للاحتفال وتنظيم الاجتماعات العائلية وممارسة التقاليد التي تختلف من ثقافة لأخرى. وليس من الضروري أن يمارس جميع الأشخاص الذين ينتمون إلى بلد معين أو ثقافة معينة نفس التقاليد. وفي تقرير للكاتبة راشيل أسكناسي نشره موقع “إنسايدر” الأميركي، نكتشف 27 عادة غريبة للاحتفال بالزواج حول العالم.

أميركا.. العروس تلقي باقة ورود

سر رمي العروس باقة الورد في نهاية حفل الزفافها؟ - ايف ارابيافي في الولايات المتحدة، تلقي العروس باقة ورود إلى من وراءها، وتقفز العازبات لالتقاطها.

الفلبين.. يحرر الشريكان حمامتين

What wedding traditions look like around the world - Insiderفي حفل الزفاف الفلبيني، يحرر الشريكان حمامتين بيضاوين، نظرا لأن الحمام رمز للزواج الناجح.

غواتيمالا.. تكسر والدة العريس جرسا

Extraordinary Wedding Traditions From Around The World – Wedding Infoوفي غواتيمالا، تكسر والدة العريس عند وصول العروسين الحفل جرسا أبيض مصنوعا من الخزف ومملوءا بالحبوب، لينعم الزوجان بالرفاه والرخاء.

إيرلندا.. يقرع الجرس
أما في الأعراس الإيرلندية التقليدية، فمن المعتاد أن يُقرَع الجرس بعد أن يقرأ الزوجان عهودهما، نظرا لاعتقادهم أن الجرس يطرد الأرواح الشريرة.

كوريا.. أم العريس تلقي منحوتة خشبية

عادات وتقاليد كوريا - موضوعوفي احتفالات الزواج التقليدية الكورية، تلقي أم العريس منحوتة من الخشب على شكل بطة أو إوزة إلى العروس، إذ يعتقدون أنها إذا استطاعت التقاطها فسيكون طفلها الأول صبيا، وإذا فشلت فستنجب بنتا.

فنزويلا.. العروسان يهربان من الحفل

اكتشف 27 عادة غريبة للاحتفال بالزواج حول العالموفي فنزويلا، يعتبر هروب العروسين من حفل الاستقبال دون الإمساك بهما من التقاليد المتعارف عليها، ونجاحهما يعتبر بمثابة حسن طالع لهما وللضيف الذي يلاحظ خروجهما من الحفل أيضا.

اليونان.. الإشبين يحلق ذقن العريس

البوابة نيوز: «70 جنيهاً» سعر حلاقة شعر وذقن زبون الدقى والزمالك ...

خلال حفل الزفاف التقليدي في اليونان، يحلق الإشبين ذقن العريس، فيما يساعده أصدقاؤه وأفراد عائلته على ارتداء بدلته.

إيطاليا.. الضيوف يرمون حلوى اللوز

10 تقاليد غريبة للزفاف بإيطاليا.. تجنب النظر في المرآة وطول الطرحةأما في إيطاليا، فيرمي الضيوف النثار (اللوز المغلف بالسكر) على العروسين، تعبيرا عن الامتنان والتمنيات بالصحة والسعادة. ويعود تاريخ هذه العادة إلى العصور الرومانية القديمة.

ألمانيا.. قطع جذع شجرة

أغرب عادات الزواج في المانياومن التقاليد التي يتوجب على المتزوجين حديثا في ألمانيا الالتزام بها، قطع جذع شجرة معا باستخدام منشار، ويعد هذا أول تحد يواجهانه معا كزوجين، وقد يحطم الضيوف أطباق البورسلان على الأرض، إذ يعتقدون أنها تطرد الأرواح الشريرة.

وبعد انتهاء مراسم الحفل عادة ما يرحّب بالزوجين خارج منزلهما من قبل أصدقائهما، الذين يرسمون قلبا على ملاءة السرير. ويقطع العروسان باستخدام المقص هذا القلب، ليحمل العريس زوجته ويمر بها من ثقب القلب.

اليابان.. العروسان ووالداهما يشربون الساكي

فقرة ثقافة يابانية🇯🇵: | امبراطورية الأنمي Aminoفي حفلات الزفاف اليابانية التقليدية، تأخذ العروس والعريس ووالداهما ثلاث رشفات من ثلاث كؤوس من خمر الساكي، ويدل هذا على الارتباط الرسمي بين العائلتين.

وترتدي العروس أثناء مراسم زفاف قبائل الشنتو في اليابان لباسا أبيض يشمل كيمونو وغطاء رأس، إذ يرون أن اللون الأبيض يدل على وضعها كفتاة شابة غير متزوجة.

البيرو.. كعكة زواج بشرائط وخاتم مزيف

اكتشف 27 عادة غريبة للاحتفال بالزواج حول العالموفي البيرو، تحتوي كعكة الزواج التقليدي على شرائط، في إحداها يُربط خاتم زفاف مزيف، وعند حصول أحد الحاضرات على شريط الخاتم، يقال إنها ستكون العروس التالية.

الهند.. فتيات عائلة العروس يسرقن حذاء العريس

ﺃﺑﺮﺯ ﺍﻟﺘﻘﺎﻟﻴﺪ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﻄﺔ ﺑﺤﺬﺍﺀ ﺍﻟﻌﺮﻭﺱ حول العالم | حفلة.كوموتقتضي التقاليد الهندية أن تسرق فتيات عائلة العروس حذاء العريس ويخفينه. وبعد محاولته البحث عنه، سيتعين عليه التفاوض معهن لاستعادته.

الهند والباكستان.. غطاء رأس للحماية من الحسد

جريدة الجريدة الكويتية | زواج القاصرات ينتشر في إندونيسيا

غطاء الرأس الذي يرتديه العريس خلال احتفالات الزواج الهندية والباكستانية، الهدف منه حمايته من العين الحاسدة.

الصين.. الأحمر يطغى على حفلات الزفاف

من عادات الزواج في الصين " ليلة الدخلة بحضور الضيوف"...فيديو | البوابةوفي الصين، يطغى على حفلات الزفاف التقليدية اللون الأحمر، إذ ترتدي العروس حجابا أحمر وتحمل مظلة حمراء؛ ويقال إن هذا اللون يرمز للحظ والحب والجرأة والثروة.

تحرير: فاطمة بوالخورص

 

Share.

Leave A Reply